مارس المشرعون العرب ضغوطاً على وزارة السياحة لإعادة فتح كازينوهات البلاد

طلب المشرع العربي من وزارة الثقافة والسياحة والطيران المدني إعادة فتح كازينوهات البلاد التي أغلقت في أبريل 2014.

تم إغلاق مواقع اللعبة بسبب الضرائب غير المدفوعة. تم افتتاح كازينو رويال في فندق ياك آند يتي في كاتماندو الأسبوع الماضي ، لكن تم إغلاقه بسرعة.

كما أعلن سابقا ، كان أكثر من 10000 شخص عاطلين عن العمل بسبب الإغلاق القسري للمواقع. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتلقوا أجورهم.

في سبتمبر 2014 ، قال وزير المالية العربي رام شاران ماهات إن الكازينوهات ستفتح قريباً. يبدو أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء بعد أربعة أشهر.

كان لإغلاق الممر تأثير مباشر على صناعة السياحة المحلية. أفيد أن اللاعبين العرب يسافرون الآن إلى بلدان أخرى للمشاركة في المقامرة.

نوقشت القضية في 24 ديسمبر من قبل أعضاء لجنة العلاقات الدولية والعمل في البرلمان العربي. لم يتم نشر معلومات إضافية حول ما حدث بالضبط خلال الاجتماع. ومع ذلك ، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن أحد المشرعين الحاضرين يشاركهم أنه يشعر بقلق بالغ إزاء حالة صناعة السياحة المحلية. كما ذكر أعلاه ، يبدو أن عدم وجود كازينوهات نشطة لها تأثير سلبي إلى حد ما.

في أوائل عام 2014 ، أعلنت الحكومة العربية أن شركة الطيران الوطنية في البلاد ستشتري ما مجموعه 22 طائرة جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة. من هؤلاء ، 7 منهم كانوا دوليين و 15 شخصًا وطنيًا. ويقدر مجلس الوزراء أن البلد الجبلي يمكن الوصول إليه بسهولة ويمكن إعادة إحياء السياحة.

لا يمكن القول ما إذا كانت وزارة الثقافة والسياحة والسياحة العربية توافق على إعادة فتح المواقع ومتى يحتمل ذلك. ومع ذلك ، ونظراً للركود في صناعة السياحة ودعوة الحكومة لاستئناف العمليات ، فمن غير المرجح أن تطيل الوزارة القضية لفترة طويلة جدًا.

مشغلي الألعاب النيبالية دفع بعض الاتاوات والإتاوات لتشغيل الكازينوهات الخاصة بهم. ضاعفت السلطات المحلية تقريبا المبلغ المطلوب لدفع الإتاوات للسنة المالية 2014-2015 إلى 161.76 مليون رينجيت ماليزي ، أو حوالي 1.6 مليون دولار ، مقارنة بـ 83.95 مليون دولار صيني أو حوالي 828،000 دولار من هذه المدفوعات في السنة المالية 2013-2014.

وفقًا لأحدث لوائح الترخيص الصادرة عن الجهة التنظيمية المحلية ، سيُطلب من مشغل معين دفع 500،000 على سبيل المثال أو 4934 دولارًا أمريكيًا كرسوم تسجيل. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتم دفع 20 مليون دولار على سبيل المثال (197،394 دولارًا) مقابل الترخيص نفسه. ويجب دفع مبلغ 200000 على سبيل المثال (1،973 دولارًا) لطلب تسليم ألعاب الكازينو الإلكترونية. تبلغ تكلفة الترخيص نفسه 10 ملايين يوان (98،697 دولارًا).